الغاء السجل التجاري

الغاء السجل التجاري يمكنك القيام به إذا كنت ترغب في إنهاء الخدمة أو الترخيص لمزاولة المهنة الخاصة للمؤسسة التي تمتلكها، وهي من الأمور الضرورية التي يجب عليك القيام بها حتى لا تتعرض للغرامات المالية

تمكنك هذه الخدمة المؤسسات من إلغاء السجل التجاري سواء الرئيسي او الفرعي عند الانتهاء من ممارسة النشاط التجاري .​

في بعض الحالات يقوم أصحاب السجلات التجارية بالرغبة في الغاء السجل التجاري الخاص بهم، وهذا لرغبتهم في إيقاف نشاط المؤسسة الخاصة بهم، وتتيح لكم وزارة التجارة كافة الخدمات التي يمكنكم الاستمتاع بها وخاصة بالسجلات التجارية وغيرها.

وحتى نسهل عليكم عملية الإلغاء نوفر لكم معقب من بين مميزاته أنه يقوم بإنهاء كافة الخدمات التي تحتاجها وتوفير جميع الأوراق التي تحتاجها للتمتع بالخدمات، وتابع معنا ما يلي لتتعرف على شروط الغاء السجل التجاري

شروط الغاء السجل التجاري

شددت وزار التجارة في الآونة الأخيرة على ضرورة الغاء السجل التجاري الخاص بكم في حاجة التوقف عن مزاولة المهنة بشكل عام، بالإضافة أنها وضحت مجموعة من الشروط اللازمة والواجبة لإنهاء هذا السجل ومن بينها:

  • شددت الوزارة قبل إلغاء السجل بأن لا تكون هناك أي عمالة ملحقة بهذا السجل فيجب تصفية كافة العمالة أولًا.
  • من بين الشروط الهامة والواجب توافرها قبل الالغاء هو أن لا يكون السجل من السجلات الرئيسية ولديه فروع.
  • يجب أيضا أن لا يكون مرتبطًا بترخيص أخر فإذا كان له فروع أخرى يكون هناك مجموعة من الشروط الواجب تنفيذها أولًا قبل الالغاء.
  • يجب أيضا عدم وجود أي التزام من السجل من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك حتى تتمكن من عملية الالغاء.

طريقة إلغاء سجل تجاري خاص بك

وهناك مجموعة من بين الخطوات التي يمكنك اتباعها وتساهم بشكل كبير في إلغاء السجل التجاري الخاص بك، وهذا السجل يمكن أن يكون تابع لمؤسسة أو تبع لشخص، وحتى نسهل عليك عميلة الغاء السجل تابع ما يلي:

  • أولًا يتطلب من أن تدخل إلى صفحة وزارة التجارة والاستثمار، وبعدها تختار نظام خدمات الوزارة.
  • عليك أن تقوم بإدخال الحساب الخاص بك، أو إنشاء حساب آخر إذا كنت لا تملك حساب على منصة الوزارة حتى تتمكنمن الالغاء.
  • ستظهر أمامك قائمة عليك أن تنقر على كلمة سجلاتي التجارية وتتبع الخطوات التالية:
  • ومن خلال الضغط على قائمة اختيارات التي تتواجد في الصفحة أمام كلمة السجل التجاري، وعليك ان تختار الغاء السجل التجاري الذي ترغب في الغائه.
  • بعد ذلك اختر كلمة شطب وانقر عليها ويتطلب منك سبب الغاء السجل التجاري الذي يدفعك إلى الإلغاء.
  • بعدها ستظهر أمامك نافذة اضغط على كلمة تأكيد بعد أن تكون قد تأكدت من كافة التفاصيل الدقيقة التي وضعتها وبعدها إرسل الطلب.
  • وأخيرا وقبل أن يتم قبول الطلب عليك أن تقوم بطبع الشهادة الخاصة بك للشطب، واختر خيارات الطابعة التي تظهر أمامك على الشاشة.

وتلك ي الطريقة المثالية التي يمكنك اتباعها في الغاء  ترخيص تجاري سواء كان سجل تجاري فرعي أو غيره، وهي الخطوات التي توضحها وزارة التجارة، ولذك يمكن أن تأخذ مدة في قبول طلب الالغاء نظرًا لشدة الطلبات على الموقع.

وحتى تنجز الوقت والمجهود يمكنك التواصل معنا حيث نوفر لك معقب يذهب لتوفير الطلبات وإنهاءها من الوزارة مقابل رسوم مالية بسيطة، ويوفر لك الوقت والمجهود ويضمن لك خدمة سليمة 100%.

وبذلك نكونوفرنا لك كافة الشروط التي يتم طلبها في الغاء السجل التجاري، ووضحنا لكم كيفية التقديم اون لاين، يسعدنا الآن أن تتواصلوا معنا لتوفير معقب لإنهاء الخدمة من خلال التواصل معنا عبر الواتس آب أو من خلال الأرقام الموضحة لنا أو عن طريق البريد الاكتروني الخاص بنا.

5/5 - (186161 صوت)