اصدار شهادة المنشأ

ترغب في الحصول على ترخيص لدخول منتج معين للدولة؟ عليك أولًا الحصول على إصدار شهادة المنشأ والتي تساعدك في توريد البضائع الخاصة والداخلة للمصنع الخاص بك ، فتابع معنا ما يلي لتتعرف على التفاصيل.

هل أنت صاحب نشاط تجاري وتقوم باستيراد أو تصدير بضائع معينة؟ إذا كانت الإجابة بنعم فالآن مطلوب من اصدار شهادة المنشأ والتي تثبت ملكية المنتجات العربية وغيرها، ولذلك سنوضح لك إجرا ءات الحصول على تلك الشهادة.

وتساعدك خدمة اصدار شهادة المنشأ على تحسين نمو الصادرات المختلفة من البضائع الخارجة من المصانع أو الأفراد والشركات، ومن مميزاتها أن تعمل على تسهيل وتسريع عملية التصدير للخارج، كما أنها تدعم الصناعة الوطنية، كما أنها تعمل على استكمال وتطوير الأنظمة التشريعية والتقنية الخاصة بالخدمة.

اصدار شهادة المنشأ

أوضحت وزارة التجارة أن اصدار شهادة المنشأ تحتوي على 5 نماذج لجميع المنتجات التي يتم إنتاجها في الأراضي السعودية، منها شهادة جميع المنتجات الوطنية للعرب، وأخرى شهادة تفصيلية للنموذج الموحد لدول الخليج، وشهادة أخرى باللغتين العربية والإنجليزية للمنتجات التي يتم إصدارها لمختلف دول العالم، والأخيرة هي شهادة المنشأ نموذج A الخاصة بنظام الأفضليات، ويتم إنشاء كل واحدة حسب الدول التي تستورد المنتجات السعودية.

وشهادة المنشأ هي الوثيقة الرسمية التي تفيد بأن البضاعة التي يتم تصديرها للخارج لها منشأ، أو أنها بضاعة اكتسبت صفة المنشأ الوطني، وتقوم باستهداف المنشآت الصناعية ومالكي السجلات التجاريو من المؤسسات، وغيرها من المراكز التجارية والورش وأفراد المزارعين وغيرها:

وهناك مجموعة من الخطوات التي تساعدك في الحصول على اصدار شهادة المنشأ في المملكة العربية السعودية، فكل ما عليك هو اتباع الإجراءات التالية:

خطوات اصدار شهادة المنشأ

  • عليك أولًا تحديد المنتج وما هي الدولة التي تستورده، ويجب أن يتم تحديد هذا المنتج حيث أن الإجراءات والطلبات تختلف وفقًا للدولة المستوردة والمنتج الذي يتم تصديره
  • عليك التحقق من  كافة المتطلبات اللازمة في اصدار شهادة المنشأ، ويجب أن تحتوي على كافة المستندات المطلوبة والشروط التي يجب أن تلبيها.
  • قم بعد ذلك بالتقديم للحصول على الشهادة، وذلك من خلال التقديم للجهة المختصة في المنطقة التجارية المعنية.
  • تحقق بعد ذلك من دقة فحص الشهادة، ويجب أن تكونجميع المعلومات داخل تلك الشهادة صحيحة بنسبة كبيرة.
  • بعد الخطوات السابقة يتم اصدار شهادة المنشأ بعد أن تقوم بتلبية جميع المتطلبات والشروط والحصول على توثيق من قبل الجهة المعنية.
  • يمكنك أن تحصل على جميع المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بإجراءات اصدار شهادة المنشأ من الجهات المعنية والمحلية.

الأوراق اللازمة لإصدار شعادة المنشأ لإعادة التصدير

  • شرط وجود صورة من شهادة المنشأ الأصلية الخاصة بالمنتجات أو البضاعة التي يتم تصديرها خارج المملكة.
  • أو وجود صورة من بيان الاستيراد الجمركي التابع للمملكة العربية السعودية.
  • وجود أصل فاتورة للمنشأ والمصدة والموقعة من أحد أصحاب الصلاحية الخاصة بالتوقيع، مع شرط وجود صورة منها.
  • القيام بتعبة النموذج بأحدى اللغتين العربية والإنجليزية.

كيفية الحصول على اصدار شهادة المنشأت من موقع خدمات

وحتى نسهل عليك عملية اصدار الشهادة التابعة للمنتجات التي توردها للخارج، يقدم لك مكتب خدمات معقب له القدرة على توفير  كافة الإشتراطات والحصول على كافة الأوراق الخاصة بإصدار تلك الشهادة، مما يسهل عليك الوقت والمجهود في التوجه للوزارة، كما أنه يساعدك في الحصول على الطلب في مدة قليلة وبمقابل مادي مناسب لك.

وللحصول على معقب يمكنك متابعة ما يلي:

  • تواصل معنا عبر الأرقام الموضحة لنا لمعرفة التفاصيل.
  • يمكنك أيضا التواصل معنا من خلال البريد الالكتروني واختيار الخدمة التي ترغب بها.

وبذلك نكون تعرفنا على كيفية اصدار شهادة المنشأ الخاصة بك، يسعدنا تواصلك معنا الآن لإنهاء الخدمة وتوفير المعقب المناسب للحصول على الطلب في أقرب مدة ممكنة.

5/5 - (140139 صوت)