الاستفسار عن التراخيص

وبعد أن تحدثنا معكم فيما سبق عن مجموعة من خدمات استخراج التراخيص للسماح بمزاولة نشاط معين دعونا نتحدث اليوم عن كيفية الاستفسار عن التراخيص نفسها فتابع معنا ما يلي لتتعرف عليها. والاستفسار عن التراخيص هي عبارة عن خدمة متاحة حتى تتمكن بشكل عام في الاستفسار عن تراخيص قمت بالتقديم عنها من قبل أو للتمكن من […]

وبعد أن تحدثنا معكم فيما سبق عن مجموعة من خدمات استخراج التراخيص للسماح بمزاولة نشاط معين دعونا نتحدث اليوم عن كيفية الاستفسار عن التراخيص نفسها فتابع معنا ما يلي لتتعرف عليها.

والاستفسار عن التراخيص هي عبارة عن خدمة متاحة حتى تتمكن بشكل عام في الاستفسار عن تراخيص قمت بالتقديم عنها من قبل أو للتمكن من الاستفسار عن كيفية استخراج تلك التراخيص للسماح بمزاولة نشاط تجاية معين، ونظرًا لضيق وقتك قمنا بتوفير لك خدمة تساعدك في الاستعلام والاستفسار عن التراخيص مقلبل قيمة مالية بسيطة، فتابع ما يلي لتتعرف عليها

الاستفسار عن التراخيص

قامت وزارة التجارة في السعودية بتوقير خدمة الاستفسار عن التراخيص التي تتيحها لمزاولة نشاط معين للأفراد الوافدين للسعودية، أو لاستخراج تراخيص للأماكن التجارية والشركات التي تسمح للمالك بإنشاء هذا المكان وفقا للقانون السعودية.

وهي عبارة عن خدمة إلكترونية تساعد المستفيد منها بالقيام بالاستعلام عن رخصة مهينة وذلك عم طريق رقم الرخصة التي قمت بالتقديم إليها.

ولا تقتصر خدمات الاستفسار عن التراخيص فقط للتراخيص التجارية، لكن يمكن أيضا أن تقوم بالاستفسار عن التراخيص التي يتم استخراجها عن وزارة الشؤون البلدية وغيرها.

متى يمكنك الاستفسار عن التراخيص

كما ذكرنا لكم ان الاستفسار عن التراخيص هي خدمة إلكترونية يتم الاستعانة بها من قبل المستفيد ويتم المتابعة عليها حتى يتم استخراج هذا الترخيص للاستفادة منها والسماح بإنشاء المنشآت ومزاولة الانشطة المختلفة على الأراضي السعودية، ويمكنك أن تستفسر عن التراخيص في أكثر من جهة مثل:

  • في حالة تقديمك على تراخيص التجارية والتي يتم الاستفادة منها للسماح بممارسة هذا النشاط على الأراضي السعودية.
  • الاستفسار عن التراخيص التي يتم استخراجها من وزارة الشؤؤون البلدية والقروية لإقامة مكان او تأجير أو بناء محل تجاري أو صناعي.
  • إذا قمت بالتقديم على استخراج ترخيص لبناء مصنع معين ، فمن خلال وزارة الصناعة والصفحة الالكترونية الخاصة بها يمكنك متابعة هذا الترخيص والاستعلام عن قبوله أو استخراجه لإنشاء المصنع.

كيفية الاستفسار عن التراخيص

هناك مجموعة من الطريق التي تمكنك من الاستفسار عن التراخيص منها:

  • الذهاب لمقر الوزارة سواء التجارة أو الصناعة أو وزارة الشؤون البلدية وغيرها.
  • الذهاب لموظف خدمة العملاء في الوزارة نفسها وذلك في أوقات العمل الرسمية
  • إعطاءه رقم الترخيص الذي قمت بالتقديم عليه
  • ومن خلال شاشة الكمبيوتر سيقوم بالاستعلام عن الترخيص الخاص بك والاستعلام أيضا عن مدة تجديده أو انتهاءه.

الاستعلام عن التراخيص التجارية الكترونيا 

وهناك طريقة أخرى تمكنك من الاستفسار عن تلك التراخيص دون الذهاب لمقر الوزارة التي يتم منها استخراج التراخيص وتتم عن طريق النحو التالي:

  • من المؤكد أنك تمتلك حسابا الكتورنيا قم باستخدامه للدخول للبوابة الالكترونية للوزارة.
  • بعد ذلك تقوم بالدخول قم باختيار خدما الاستعلام عن التراخيص.
  • بعدادخال كلمة السر الخاصة بك عليك أن تقوم بإدخال اسم الإمانة والبلدية المعنية.
  • بعدها تقوم بإدخال رقم الرخصة الخاصة بك.
  • ادخل رقم الهوية لمالك الرخصة وبعدها يتم توضيح الاستفسار الخاص بك عن طريق البوابة الالكتورنية

خدمة الاستفسارات المقدمة لدينا

من خلال مكتبنا نقوم بتوفير كافة الخدمات التي يمكنك أن تحتاج إليها عن طريق توفير معقب مناسب يساعدك في إتمام الخدمة الخاصة بك والاستفسار عن استخراج التراخيص التي تريدها وهذا هلال مدة قصيرة نظرا لضيق وقت العميل ، كما أنه يساهم في تسريع عملية استخراج التراخيص مقابل قيمة مالية بسيطة.

وبذلك نكون تعرفنا على كيفية الاستفسار عن التراخيص وللتمتع بخدمة المعقب التي نوفرها لكم، يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس اب أو من خلال الأرقام الموضحة لنا.

اقرأ أيضا: مكتب خدمات عامة الرياض

نوفر أيضا: خدمات هيئة الإستثمار

Rate this queries